بيت » حلول » هل فرن تقسية الزجاج يكلف الكهرباء؟كيف يمكن تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية في أفران تقسية الزجاج؟

هل فرن تقسية الزجاج يكلف الكهرباء؟كيف يمكن تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية في أفران تقسية الزجاج؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-15      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

باعتباره أحد معدات تقسية الزجاج، فإن فرن تقسية الزجاج يتطلب الكهرباء لتوفير الطاقة لكل من أنظمة التدفئة والتبريد أثناء التشغيل.هل يستهلك فرن تقسية الزجاج الكهرباء؟تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على استهلاك الطاقة لفرن التقسية، بما في ذلك نموذج الفرن، وحالة الفرن، ومعدل استخدام المساحة، ومتطلبات أداء الزجاج، وما إلى ذلك. وباعتباره معدات تستهلك الطاقة، فإن ربح الزجاج المقسى هو في الغالب المحتلة بالكهرباء.أدناه، سوف نقدم استهلاك الطاقة الطبيعي لفرن التقسية وطرق تقليل استهلاك الطاقة.

1. استهلاك الكهرباء لفرن تقسية الزجاج

يرتبط استهلاك الكهرباء بالساعة لفرن تقسية الزجاج بالأداء والطاقة ومستوى التشغيل ومعدل الرقاقة وجودة المنتج وأداء الفرن.ويختلف أيضًا استهلاك الوحدة للطاقة لإنتاج الزجاج بمواصفات وسمك مختلف.على سبيل المثال، يبلغ استهلاك الطاقة لكل متر مربع من الزجاج 4 مم حوالي 3.5-4 كيلووات ساعة، في حين أن استهلاك الطاقة لكل متر مربع من الزجاج 6 مم هو 4.5-6 كيلووات ساعة (يشير استهلاك الطاقة هنا إلى استهلاك الطاقة في الساعة).يستهلك فرن التقسية 2440 * 4200 500 كيلو وات من الكهرباء لمدة ساعة واحدة من التشغيل دون مراعاة طراز المروحة المحدد وفرق طاقة تسخين الفرن؟حول ح.

ما سبق هو استهلاك الطاقة في ظل الظروف النظرية.يمكن حساب استهلاك الطاقة الفعلي بناءً على البيانات المقدمة في دليل التشغيل أو يمكن اختباره أثناء الاستخدام في الموقع.وفي مواجهة استهلاك الطاقة الحتمي في عملية إنتاج أفران التردد المتوسط، كيف يمكننا تقليل استهلاك الطاقة، والمكالمات الموفرة للطاقة المقابلة، وخفض تكاليف تشغيل المؤسسة؟دعونا نلقي نظرة معا أدناه.

2. طرق تقليل استهلاك الطاقة في أفران تقسية الزجاج

2.1.اختر الأجهزة ذات استهلاك الطاقة المنخفض نسبيًا

تكنولوجيا التسخين متعدد المحطات لفرن التقسية لها تأثير معين على تقليل استهلاك الطاقة وتحسين إنتاجية الزجاج المقسى إلى حد معين.إن تطبيق بكرات السيراميك المجوفة يمكن أن يقلل من كمية الماء والحرارة المنبعثة داخل البكرات مقارنة باستخدام بكرات السيراميك الصلبة، ويقلل من استهلاك الطاقة، ويجعل سطح الزجاج يسخن بشكل متساوٍ، مما يؤدي إلى جودة زجاج أعلى.

2.2.اختر المعدات التي تناسب خصائص المنتج

يختلف أيضًا استهلاك الطاقة لإنتاج الزجاج المقسى من نماذج وأحجام مختلفة، كما تؤثر قوة تشغيل المعدات أيضًا على استهلاك الطاقة الإجمالي ومخرجات المنتج.عند اختيار معدات الفرن المقسى، يجب أن يكون لدينا فهم جيد لخصائص المنتج، والاختيار وفقًا لحجم الزجاج ومواصفاته وخصائصه وما إلى ذلك، وتحقيق التوازن بين نسبة المدخلات والمخرجات لاستهلاك الطاقة والإخراج، وتقليل استهلاك الطاقة غير الفعال.

2.3.ضبط درجة حرارة فرن التسخين

أثناء عملية التسخين لفرن تقسية الزجاج، فإنه يتبع بشكل عام الوضع حيث يتم ضبط درجة الحرارة العليا بـ 5-10 درجات أعلى من درجة الحرارة المنخفضة، ويتم ضبط درجة الحرارة الوسطى بـ 5-10 درجات أقل من الطرفين.هذا يمكن أن يضمن أن الفرق في درجة حرارة الزجاج في منطقة التسخين الفعالة لفرن التقسية يبلغ حوالي 5 درجة مئوية، مما يضمن تجانس تسخين الزجاج.

2.4.الصيانة الدورية والصيانة

ينبغي إجراء الصيانة الدورية والصيانة لفرن التقسية بناءً على حالة التشغيل والإنتاج المحددة للمعدات للحفاظ على التشغيل والأداء الجيد للمعدات.بشكل عام، يجب تنظيف المسار الدوار لفرن التقسية يوميًا، وصيانته كل ستة أشهر، وفحصه ككل مرة واحدة سنويًا.يمكن أن يساعد الحفاظ على الأداء الجيد للمعدات وقطع الغيار أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة.

2.5.ضبط المعلمات وفقا للمنتج

هناك اختلافات في قوة تقسية المنتج المطلوبة، وجودة المنتج، ودرجة حرارة سطح مخرج الزجاج لمختلف المواد الخام الزجاجية في ظل ظروف العملية مثل درجة حرارة الفرن، وضغط هواء التبريد، وسرعة النقل والوقت، ووقت التبريد أثناء عملية التقسية.يجب تعديل المعلمات المذكورة أعلاه وفقًا للمواد الزجاجية المختلفة بطريقة مستهدفة لتجنب الاستهلاك غير الفعال للطاقة وتقليل استهلاك الطاقة.

2.6.تحسين العائد

تستهلك الخسائر أثناء عملية الإنتاج أيضًا الكهرباء، والتي يتم تضمينها في إجمالي استهلاك الطاقة للمنتج النهائي.ولذلك، فإن زيادة إنتاج الزجاج المقسى يمكن أن يقلل من استهلاك الطاقة، وهي أيضًا مشكلة رئيسية يهتم بها مصنعو الزجاج المقسى.لذلك، يتطلب الأمر منا إتقان طرق التشغيل والاستخدام لأفران تقسية الزجاج، بالإضافة إلى مهارات تشغيل محددة مثل كيفية تحسين تسطيح أفران تقسية الزجاج.من المفيد لنا تحسين إنتاجية المنتجات المقسّمة.

ما سبق هو مشاركة الشركات المصنعة لأفران تقسية الزجاج حول ما إذا كانت أفران تقسية الزجاج تستهلك الكهرباء وكيفية تقليل استهلاك الكهرباء.نأمل أن تكون مفيدة للجميع.أفران التقسية، كمنتجات تستهلك الطاقة، تولد حتما استهلاك الطاقة أثناء عملية الإنتاج.يمكننا أن نحاول تقليل استهلاك الطاقة من خلال الطرق المذكورة أعلاه، والتي من المفترض أن تكون مفيدة.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.