بيت » حلول » كيفية ضبط حجم جزيئات الزجاج المقسى؟ طريقة اختبار حجم جزيئات الزجاج المقسى

كيفية ضبط حجم جزيئات الزجاج المقسى؟ طريقة اختبار حجم جزيئات الزجاج المقسى

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-03-28      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يرتبط حجم جسيمات الزجاج المقسى بالإجهاد.مع الضغط العالي، هناك المزيد من الجزيئات.كلما زاد عدد الجسيمات في وحدة المساحة، قل حجم الجسيمات الفردية، وزاد الضغط.إذًا كيف يمكننا التعديل إذا وجدنا أن حجم جسيمات الزجاج المقسى كبير أثناء عملية إنتاج فرن التقسية؟أدناه، سأقدم لك مقدمة محددة عن طرق الضبط والفحص لحجم جزيئات الزجاج المقسى.

  

1. كيفية ضبط حجم الجسيمات الكبيرة من الزجاج المقسى

يرتبط السبب وراء حجم الجسيمات الكبير للزجاج المقسى في الغالب بانخفاض ضغط التقسية ودرجة حرارة الفرن المنخفضة للزجاج المقسى.يتطلب التسخين غير المتساوي للزجاج ضبط قوة التسخين لكل منطقة من قسم تسخين فرن التقسية والتحقق مما إذا كانت هناك أي أسلاك فرن لا يتم تسخينها.يجب استبدال أسلاك الفرن في الوقت المناسب، أو يمكن تعديل حجم جسيمات الزجاج عن طريق زيادة ضغط التقسية، أو تقليل ارتفاع فوهة الهواء، أو زيادة درجة حرارة الفرن، أو تمديد وقت التسخين.وفي الوقت نفسه، يعد انخفاض ضغط الرياح أيضًا السبب الرئيسي لقلة عدد جزيئات الزجاج المقسى.يُنصح بزيادة ضغط رياح التبريد السريع بشكل مناسب.لاحظ أن ضغط الرياح المرتفع جدًا يزيد من احتمالية تشقق الزجاج في قسم شبكة الرياح ويزيد أيضًا من استهلاك الطاقة، لذا فهو مناسب.

2. طريقة اختبار حجم الجسيمات من الزجاج المقسى

2.1.طريقة الفحص

(1) ضع عينة الزجاج المقسى بشكل مسطح بحرية على طاولة الاختبار واستخدم شريطًا شفافًا أو وسيلة أخرى لتقييد محيط الزجاج لمنع تناثر شظايا الزجاج.

(2) استخدم مطرقة صغيرة أو لكمة بنصف قطر انحناء 0.2 مم ± 0.05 مم لكسر العينة على مسافة حوالي 20 مم من المنطقة المحيطة على الخط المركزي الطويل للعينة.

(3) حافظ على نمط الشظية الذي يبدأ بعد 10 ثوانٍ من الاصطدام وينتهي خلال 3 دقائق بعد الاصطدام.

(4) عند عد الشظايا، يجب إزالة الجزء الموجود ضمن دائرة نصف قطرها 80 مم من نقطة التأثير ونطاق 25 مم من الحافة الزجاجية أو حافة الحفر.حدد قسم القطعة واستخدم صندوق العد المستطيل مقاس 50 مم × 50 مم لحساب عدد الأجزاء الموجودة داخل الصندوق.يجب ألا تكون هناك شقوق مخترقة داخل كل جزء، ويجب احتساب الأجزاء التي تمتد على حافة صندوق العد على أنها 1/2 جزء.

2.2.معايير الحكم

GB 15763.2 'الزجاج المقسى' ينص على أنه في حدود 50 مم × 50 مم مربع، يكون السمك 3 مم، وحجم الجسيمات 3 مم، مع ≥ 30 جسيمًا؛4-12 مم، ≥ 40 جسيمًا؛أكثر من 15 ملم، ≥ 30 جسيمًا.جميع الجسيمات موجودة داخل الإطار، الجسيم الواحد هو جسيم واحد؛يتم ضغط الجسيمات عن طريق الحدود، ويعتبر الجسيم الواحد نصف جسيم.


ما ورد أعلاه هو مقدمة لكيفية ضبط حجم الجسيمات من الزجاج المقسى، بما في ذلك طريقة فحص حجم الجسيمات.التحكم الصحيح في المعلمات مثل درجة حرارة التقسية، وضغط الرياح، ودرجة حرارة التبريد أثناء عملية التقسية يمكن أن يتحكم بشكل أفضل في جودة وحجم جزيئات الزجاج المقسى.تنتج شركتنا نماذج مختلفة من معدات أفران التقسية لتلبية احتياجات إنتاج الزجاج المقسى بمتطلبات مختلفة.لا تتردد في الاتصال بنا للتشاور والشراء.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.