بيت » حلول » هل يؤثر وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج على حجم الجسيمات؟طرق تحسين حجم الجسيمات

هل يؤثر وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج على حجم الجسيمات؟طرق تحسين حجم الجسيمات

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-01      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يرتبط حجم الجسيمات من الزجاج المقسى بالإجهاد، وكلما كان حجم الجسيمات أصغر، زادت القوة بعد التقسية، مما يعني ارتفاع الصلابة.لكن في الوقت نفسه، كلما زادت شدة التوتر، زاد احتمال الانفجار الذاتي.ولذلك، فمن الأفضل بشكل عام التحكم في حجم جسيمات الزجاج المقسى بين 50-60.فكيف ينبغي لنا التحكم في حجم جزيئات الزجاج عند معالجة الزجاج المقسى في فرن التقسية؟هل يؤثر وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج على حجم الجسيمات؟ماذا تفعل إذا كان حجم الجسيمات كبيرًا؟

1. هل يؤثر وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج على حجم الجسيمات؟

1. العوامل المؤثرة على حجم جزيئات الزجاج المقسى

قبل أن نفهم ما إذا كان وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج يؤثر على حجم الجسيمات، نحتاج أولاً إلى توضيح العوامل التي تؤثر على حجم الجسيمات من الزجاج المقسى.يمكن أن يؤثر الجمع بين ضغط الرياح ودرجة حرارة الفرن وسمك الزجاج ودرجة حرارة التسخين أثناء التقسية على حجم جسيمات الزجاج المقسى.يعد التسخين غير المتساوي وانخفاض ضغط هواء التبريد السريع من الأسباب الرئيسية التي تؤثر على جزيئات الزجاج المقسى.

2. تأثير زمن التبريد على الزجاج

هناك العديد من العوامل المؤثرة أثناء عملية التبريد والتبريد لتقسية الزجاج، بما في ذلك ضغط الرياح ودرجة حرارة الرياح والفوهات والمسافات بين الزجاج وسرعة النقر على الزجاج وسرعة التأرجح.كلما زاد ضغط الرياح، كلما كان معدل التبريد أسرع.يتم تعديل درجة حرارة الرياح وفقًا للمواسم والمناطق المختلفة.كلما انخفضت درجة حرارة الرياح، كان معدل تبريد الزجاج أسرع.يتأثر التغير في إجهاد تقسية الزجاج بشكل كبير بدرجة حرارة الرياح.تختلف كفاءة التبريد حسب المسافة بين مخرج تدفق الهواء (الفوهة) والزجاج.

2. إذًا، هل يؤثر وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج على حجم الجسيمات؟بعد التحليل، يمكن ملاحظة أن وقت التبريد لفرن تقسية الزجاج ليس له أي تأثير مباشر على حجم جزيئات الزجاج.على العكس من ذلك، يرتبط حجم جسيمات الزجاج المقسى بضغط الرياح ودرجة حرارة الفرن ودرجة حرارة التسخين وسمك الزجاج.

2. طرق تحسين حجم جزيئات الزجاج المقسى

نظرًا لأن حجم جسيمات الزجاج يرتبط بالإجهاد، فكلما زاد الضغط، زاد عدد الجزيئات، وارتفعت صلابة الزجاج.في عملية إنتاج فرن التقسية، إذا كنت ترغب في تحسين حجم الجسيمات، فأنت بحاجة إلى البدء من الجوانب التالية.

2.1.زيادة ضغط هواء التبريد السريع على الزجاج وتقليل ارتفاع شبكة الهواء.

2.2.يمكن أن يؤدي رفع درجة حرارة الزجاج في الفرن، مع ضمان عدم تشوه الزجاج، إلى تحسين تأثير التسخين للقسم المقسى من الزجاج وزيادة درجة حرارة الفرن قدر الإمكان.

2.3.ضع في اعتبارك إعدادات المعلمة لسماكات الزجاج المختلفة عند ضبط درجة حرارة التقسية ووقت التقسية.

2.4.إذا كانت درجة الحرارة المحيطة لفرن التقسية مرتفعة للغاية وكثافة الهواء منخفضة، كما هو الحال في بيئات درجة الحرارة المرتفعة في الصيف، فيمكن إنتاج الزجاج في الليل أو عندما تكون درجة الحرارة منخفضة، أو يمكن تركيب معدات التبريد في الزجاج المقسى ورشة المعالجة لتحسين درجة الحرارة المحيطة وتلبية احتياجات الإنتاج.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.