بيت » حلول » مبدأ العمل واحتياطات الاستخدام لفرن تقسية الزجاج

مبدأ العمل واحتياطات الاستخدام لفرن تقسية الزجاج

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-15      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يُستخدم الزجاج المقسى حاليًا على نطاق واسع نظرًا لسلامته العالية ومقاومته للصدمات أعلى بمقدار 3-5 مرات من الزجاج العادي.فرن تقسية الزجاج عبارة عن معدات تسخين صناعية لتقسية الزجاج، والتي يمكن تقسيمها إلى نوعين بناءً على تقنيات المعالجة المختلفة للزجاج المقسى: التقسية الفيزيائية والتلطيف الكيميائي.دعونا نتعرف معًا على مبادئ عمل أفران تقسية الزجاج.

1. مبدأ العمل لفرن تقسية الزجاج

1.1.الطرق الفيزيائية

التقسية الجسدية، والمعروفة أيضًا باسم التبريد.تستخدم معدات تقسية الزجاج تقنية تسخين الزجاج المسطح ومن ثم تبريده بسرعة لتشكيل ضغط ضاغط على سطح الزجاج المبرد وإجهاد شد داخل الزجاج، وبالتالي تحسين قوة الزجاج وجعل الزجاج الملدن العادي أحد معدات الزجاج المقسى.نظرًا لأن طريقة التقسية هذه لا تغير التركيب الكيميائي للزجاج، فإنها تسمى معدات تقسية الزجاج بالطريقة الفيزيائية.يمكن تقسيم الطرق إلى الأنواع التالية وفقًا للوسائط المختلفة:

1.1.1.طريقة تقسية وسط الغاز: يستخدم ما يسمى وسط الغاز بشكل عام الهواء كوسيط نقل الحرارة، وفي هذه الحالة، يحتاج فرن التقسية إلى الوصول إلى درجة حرارة 600-700 درجة مئوية.ثم قم بتبريد الزجاج عن طريق نفخ الهواء.على الرغم من أن طريقة التبريد هذه تقلل تكاليف التبريد بشكل كبير، إلا أن سرعة التبريد تكون بطيئة، وكفاءة التبريد منخفضة، ومن السهل التسبب في تشوه الزجاج.

1.1.2.طريقة تقسية الوسط السائل: كما يوحي الاسم، طريقة تقسية الوسط السائل هي استخدام السائل لتلطيف الزجاج الساخن وتبريده.

1.1.3.طريقة تقسية الجسيمات: استخدام جزيئات الألومينا الصغيرة لتبريد جزيئات الزجاج الساخنة والمخففة.تأثير التبريد لهذه الطريقة جيد جدًا، وجودة تقسية الزجاج عالية، ولكن التكلفة النسبية مرتفعة أيضًا.

تعد طريقة التقسية الفيزيائية حاليًا طريقة معالجة شائعة بين الشركات الكبرى في السوق.تستخدم شركة Yuegao Glass Technology Co., Ltd. بشكل رئيسي طريقة التقسية الفيزيائية في إنتاج معدات التقسية المركبة، معدات التقسية المسطحة، معدات الزجاج المقسى المنحني، معدات التقسية المستمرة، ومعدات أفران التقسية ثنائية الاتجاه.بالطبع، مبدأ العمل لفرن تقسية الزجاج لا يتضمن فقط الطرق الفيزيائية ولكن أيضًا الطرق الكيميائية.دعونا نلقي نظرة معا.

1.2.الطرق الكيميائية

تعمل معدات التقسية الكيميائية على تحسين قوة الزجاج وخواصه الميكانيكية عن طريق تغيير التركيب الكيميائي لسطح الزجاج.ونظرًا لأن طريقة التقسية هذه تغير التركيب الكيميائي للزجاج، فإنها تسمى معدات تقسية الزجاج بالطريقة الكيميائية.الزجاج المقسى الذي يتم إنتاجه بهذه الطريقة يكون أقل عرضة للتشوه ويتمتع بجودة أفضل.لكن الكفاءة منخفضة والتكلفة مرتفعة.تشمل الطرق الحالية للتلطيف الكيميائي إزالة القلوية السطحية؛طلاء الزجاج بمعامل تمدد حراري منخفض، وتبادل أيونات الفلزات القلوية وطرق أخرى؛يمكن تقسيم التبادل الأيوني للمعدن القلوي إلى تبادل أيوني بدرجة حرارة عالية وتبادل أيوني بدرجة حرارة منخفضة.

1.2.1.طريقة التقسية الكيميائية للتبادل الأيوني: يتم غمر الزجاج في الملح المنصهر بدرجة حرارة عالية، وتخضع الأيونات القلوية في الزجاج والملح المنصهر للتبادل الأيوني بسبب الانتشار المتبادل، مما يؤدي إلى زيادة القوة بسبب إجهاد الضغط في طبقة التبادل.

1.2.2.طريقة إزالة القلوية السطحية: في جو عالي الحرارة يحتوي على غاز الكبريتيت والماء، تستخدم طريقة إزالة القلوية محفز Pt لمعالجة الزجاج، مما يسمح لأيونات Na+ بالتسرب من سطح الزجاج والتفاعل مع الكبريتيت، مما يؤدي إلى طبقة غنية بـ SiO2. على السطح.نتيجة لذلك، بسبب التمدد المنخفض للسطح، يتم تشكيل طبقة ضغط ضاغطة على السطح أثناء التبريد.

2. هيكل فرن تقسية الزجاج

ينقسم فرن تقسية الزجاج إلى وحدة فرن تقسية مسطحة، وحدة فرن تقسية الانحناء، وحدة فرن تقسية الانحناء المسطح، ووحدة فرن تقسية القالب الثابت وفقًا لحالة معالجة الزجاج.تتكون وحدة تقسية الزجاج بشكل رئيسي من أربعة أجزاء: قسم التفريغ، قسم التسخين بالحمل الحراري، قسم التقسية المسطحة، وقسم الاستخلاص، بالإضافة إلى المكونات الكهربائية المختلفة داخل مروحة الطرد المركزي ذات الضغط العالي، خط أنابيب إمداد الهواء، صندوق تجميع الهواء، دائرة الهواء. ، خزانة التحكم الكهربائية، وحدة التشغيل، محول التردد، PLC، التشفير، وخزانة التحكم الكهربائية.

3. احتياطات استخدام فرن تقسية الزجاج

3.1.عند ضبط السلاسل، والعجلات المسننة، والتروس، والأجزاء الأخرى من فرن تقسية الزجاج، يجب إيقاف السيارة قبل التشغيل.يحظر التشغيل يدويًا عندما تكون المكونات المذكورة أعلاه في حالة مختلفة لمنع وقوع الحوادث.

3.2.بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، أو تعطل الماكينة، أو تشقق سلسلة القيادة الرئيسية، إذا توقف المحرك الرئيسي عن العمل، فمن الضروري تدوير الزجاج يدويًا داخل الفرن لمنع تلف بكرات السيراميك.

3.3.عندما يكون فرن تقسية الزجاج في حالة عزل الإنتاج، يكون هناك شخص متخصص في الخدمة ويقوم بالفحص كل نصف ساعة.عند رفع جسم الفرن ومسح ناقل الأسطوانة الخزفي، من الضروري التأكد من تثبيت دبوس الأمان المدرج بشكل صحيح قبل دخول الفرن للعمل.

3.4.قبل تسخين فرن تقسية الزجاج، من الضروري فحص أسلاك الفرن الكهربائي والمكونات ذات الصلة بالفرن.فقط بعد التأكد من عدم وجود أخطاء يمكن تسخين الفرن.أثناء عملية التدفئة، هناك شخص مناوب للإشراف.

3.5.يجب أن يكون حجم الزجاج المراد معالجته في الفرن مناسبًا لقدرة المعالجة لفرن التقسية.يُحظر أن تكون كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا لمنع تلف فرن تقسية الزجاج.عند ضبط انحناء فرن تقسية الزجاج، يجب على شخص متخصص أن يتولى قيادة الفرن وتشغيله لمنع التشغيل العرضي وتلف الأفراد.

ما ورد أعلاه هو كل المحتوى الذي قدمته الشركة المصنعة لفرن تقسية الزجاج حول مبدأ العمل، والهيكل، واحتياطات الاستخدام لفرن تقسية الزجاج.نأمل أن يساعد الجميع في الحصول على فهم ومعرفة أفضل لفرن التقسية.بالإضافة إلى ذلك، تنتج شركتنا أفران تقسية الزجاج بهياكل ووظائف مختلفة، والتي يمكنها تلبية أنواع مختلفة من الزجاج مثل الزجاج المصقول، والزجاج المنقوش، والزجاج ذو الطبقة الصلبة.إذا كنت في حاجة، فلا تتردد في الاتصال بنا للتشاور.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.