بيت » حلول » ما هي مهارات التشغيل المطلوبة لفرن تقسية الزجاج؟ما هي الاحتياطات؟

ما هي مهارات التشغيل المطلوبة لفرن تقسية الزجاج؟ما هي الاحتياطات؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-03-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تُستخدم الآن أفران تقسية الزجاج على نطاق واسع في حياتنا اليومية.يقوم هذا النوع من المعدات بإنتاج الزجاج المقسى باستخدام الطرق الفيزيائية أو الكيميائية.تتكون معدات أفران تقسية الزجاج بشكل رئيسي من أربعة أجزاء: قسم التفريغ، قسم التسخين بالحمل الحراري، قسم التقسية المسطحة، وقسم الاستخراج.بعد فهم موجز لماهية فرن تقسية الزجاج، ما هي مهارات التشغيل اللازمة لاستخدام فرن تقسية الزجاج؟ما هي الاحتياطات التي يجب اتخاذها؟

1. مهارات تشغيل فرن تقسية الزجاج

1.1.التحضير قبل تشغيل فرن تقسية الزجاج

يجب ارتداء معدات الحماية، وبعد ذلك، من الضروري التحقق مما إذا كان ناقل الحركة ونظام مسار الغاز ونظام التشحيم لفرن تقسية ضاغط الهواء طبيعيًا.من الضروري أيضًا التحقق مما إذا كانت الأعمال الأخرى ذات الصلة مؤهلة، والتحضير لترتيب الأفلام، وجمع الأفلام، وما إلى ذلك، ثم فهم محتوى الإنتاج أثناء الخدمة، وإعداد الأرفف اللازمة، ومستلزمات التعبئة والتغليف، وما إلى ذلك. التحقق من حالة إعداد المقسى الزجاج لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل في الجودة.إذا كانت هناك مشاكل في الجودة، فقد يتسبب ذلك في حدوث ظواهر مثل انفجار الفرن.ولذلك، لا يمكن وضع الزجاج المشكل في الفرن.

1.2.العملية الأساسية لفرن تقسية الزجاج

(1) التحكم في درجة الحرارة

تتطلب درجة الحرارة المطلوبة للتلطيف تسخينًا سريعًا وموحدًا للزجاج لضمان وصول فرق درجة الحرارة في كل جزء إلى قيمة صغيرة جدًا، وهو أمر ثابت بشكل أساسي.كلما كان الزجاج أكثر سمكًا، انخفضت درجة الحرارة التي يتكيف معها.وفقًا للنظرية، يكون وقت تسخين الزجاج بشكل عام 40 = 50 ثانية لسمك 1 ملم.وبطبيعة الحال، تستخدم الأجهزة المختلفة أوقات تسخين مختلفة للوصول إلى درجة حرارة الزجاج المقسى.

(2) عملية تبريد الهواء

في عملية التقسية، الهواء هو وسيط التبريد، الذي يبرد الزجاج بالتساوي وبسرعة.بعد تعرضه لضغط الرياح، يتم تبريده بسرعة لفترة زمنية معينة لخفض درجة حرارة الزجاج إلى النقطة التي يمكن أن يتكون فيها الزجاج المقسى.وبطبيعة الحال، يلعب ضغط الرياح التبريد دورًا تبريديًا على الزجاج المقسى.

(3) مسافة حاجز الرياح

شبكة الهواء السفلية المصنوعة من الزجاج المقسى المنحنية ثابتة، بينما يمكن تركيب شبكة الهواء العلوية طالما أن الزجاج غير مضغوط.

(4) ارتفاع درجة حرارة فرن التقسية

قبل تسخين فرن التقسية، من الضروري فحص المكونات ذات الصلة والتأكد من عدم وجود مشاكل قبل الشروع في عملية التسخين.أثناء عملية التسخين، يجب أن يكون شخص ما موجودًا لمنع وقوع الحوادث.

2. احتياطات استخدام أفران تقسية الزجاج

2.1.عند استخدام كمبيوتر نظام التحكم في فرن تقسية الزجاج، فمن الضروري أن يكون هناك شخص مخصص لتشغيله، ويُمنع موظفون آخرون من تشغيل الكمبيوتر لضبط المعلمات دون تصريح.

2.2.يجب أن يتوافق حجم الزجاج المعالج في فرن التقسية مع قدرة المعالجة للفرن، ويحظر أن يكون كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا لمنع تلف المعدات.

2.3.عند ضبط انحناء الزجاج، من الضروري أن يقوم بعض الموظفين بتشغيل الكمبيوتر، مما قد يؤدي إلى تجنب العمليات الخاطئة والتسبب في إصابة الموظفين.

2.4.عند رفع شبكة الرياح العلوية، يلزم التشغيل بعناية لمنع سحب السلسلة.إذا كان شخص ما يحتاج إلى العمل تحت شبكة الرياح العلوية، فيجب إدخال دبوس حديدي مخصص في مقبس الأمان قبل الدخول لضمان السلامة.

2.5.عند ضبط المكونات مثل السلاسل والعجلات المسننة والتروس وتنظيف الحطام، يجب إيقاف السيارة قبل بدء العمل.يحظر العمل باليدين أثناء دوران المكونات.

2.6.إذا حدث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي أدى إلى توقف المحرك الرئيسي، قم بإزالة الزجاج يدويًا من الفرن واستمر في دوران بكرات السيراميك لتجنب إتلافها.

2.7.أثناء تشغيل فرن تقسية الزجاج، من الضروري فحص تشغيل كل مكون.بحاجة للتحقق: ما إذا كانت درجة الحرارة المعروضة على صفحة عرض درجة الحرارة طبيعية؛تحقق مما إذا كان ناقل الحركة الرئيسي طبيعيًا، افتح باب الفرن ولاحظ ما إذا كان اللون داخل الفرن طبيعيًا، وما إلى ذلك.

2.8.عند رفع جسم الفرن لتنظيف ناقل الأسطوانة الخزفي، يجب إدخال دبابيس الأمان ويجب اتخاذ تدابير السلامة المقابلة قبل دخول الفرن للعمل.

2.9.إذا كان هناك عطل ميكانيكي في فرن تقسية الزجاج، فمن الضروري إيقاف الآلة للفحص والإصلاح في الوقت المناسب.إذا لم يتم حل المشكلة، فيجب إخطار موظفي الصيانة للتعامل معها.

نقدم هنا مهارات التشغيل واحتياطات الاستخدام لأفران تقسية الزجاج، على أمل أن تكون مفيدة للجميع.تنتج شركتنا نماذج مختلفة من معدات أفران التقسية لتلبية احتياجات الإنتاج للمنتجات المختلفة.إذا كان لديك أي احتياجات، فلا تتردد في الاتصال بنا للتشاور.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.