بيت » حلول » ما هي متطلبات التحكم في درجة الحرارة لمعدات أفران تقسية الزجاج؟

ما هي متطلبات التحكم في درجة الحرارة لمعدات أفران تقسية الزجاج؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-16      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تستخدم معظم مصانع معالجة الزجاج أفران التقسية الأفقية لإنتاج الزجاج المقسى.ما هي متطلبات التحكم في درجة الحرارة في فرن تقسية الزجاج عند استخدام فرن تقسية أفقي؟ببساطة، هناك متطلبان أساسيان.

1. يجب ألا تختلف درجة حرارة كل جزء من السطح الزجاجي كثيرًا، مما يعني أنه يجب تحقيق تسخين موحد؛

2. يجب تسخين الزجاج بسرعة إلى درجة الحرارة المطلوبة.

تدور متطلبات التحكم في درجة الحرارة لفرن تقسية الزجاج أثناء عملية التقسية حول هذين الجانبين الأساسيين.

1. التدفئة الموحدة

1.1.لتجنب تأثير اختلاف درجات الحرارة بين الأسطح العلوية والسفلية للزجاج على تأثير تقسية الزجاج.إذا كان الفرق في درجة الحرارة بين الأسطح العلوية والسفلية كبيرًا جدًا، فمن السهل أن يسبب عدم استواء الزجاج وتشوهه وحتى كسره.في عملية الإنتاج، نحتاج إلى تحقيق النقطتين التاليتين: أولاً، يجب أن يكون ترتيب وضع الزجاج في كل فرن والفجوة الزمنية بين كل فرن موحدًا؛بعد ذلك، ومن أجل التأكد من تجانس وتماسك درجة حرارة الأسطوانة وتجنب ارتفاع درجة الحرارة بين ألواح الزجاج، إذا كانت هناك فجوة في الاتجاه الطولي أثناء وضع الزجاج، فيجب ملء هذه الفجوة عند وضع فرن الزجاج .

1.2. عندما يدخل الزجاج الفرن لأول مرة، يجب زيادة التسخين بالحمل الحراري، ويجب تنشيط توازن الحرارة العلوي والسفلي.من خلال نظام تدوير الهواء الساخن ذو درجة الحرارة العالية في الفرن، يمكن تدوير الهواء ذو ​​درجة الحرارة العالية في الفرن لحل مشكلة الاختلافات الكبيرة في درجات الحرارة بشكل فعال في نقاط مختلفة من الزجاج.

في النصف الثاني من فرن تقسية الزجاج، لم يعد فرق درجة الحرارة عند كل نقطة من الزجاج مهمًا.يجب أن يكون النهج الرئيسي هو زيادة سرعة التسخين.يمكن إيقاف موازين الحرارة المختلفة حتى تتوافق درجة حرارة الزجاج مع درجة حرارة الفرن المحددة، وتنتهي عملية التسخين.

1.3 إذا واجهنا ظاهرة التحدب والتقعر عند حواف الزجاج فيمكننا التحكم بها من ناحيتين.فمن ناحية يمكننا زيادة ضغط التوازن الحراري داخل الفرن وزيادة الحمل الحراري وضبط التوازن الحراري داخل الفرن لتقليل فرق درجة الحرارة بين وسط وحافة المساحات الزجاجية الكبيرة.من ناحية أخرى، يمكننا تمديد وقت تسخين الزجاج بشكل مناسب، والذي يمكن أن يقلل أيضًا من اختلاف درجة الحرارة بين منتصف الزجاج وحافة الزجاج.

2. درجة حرارة التدفئة

2.1.كلما كان الزجاج المقسى في فرن تقسية الزجاج أرق، كلما ارتفعت درجة حرارة التسخين.كلما كان الزجاج أكثر سمكًا، انخفضت درجة حرارة التسخين.لذلك، فيما يتعلق بتكنولوجيا الزجاج المقسى، ليس من الواضح ما هو إعداد درجة الحرارة الذي يجب ضبطه.يعتمد اختيار درجة الحرارة إلى حد كبير على جودة الزجاج الأصلي ومعلمات العملية التي يضبطها المشغل.يمكن العثور على معلمات العملية عبر الإنترنت، لذا لن أصفها كثيرًا هنا.في الإنتاج الفعلي، يتم تحقيق تعديل درجة حرارة التسخين بشكل أساسي عن طريق ضبط وقت التسخين للتحكم في درجة حرارة التسخين.يجب على كل مشغل إتقان طريقة الحساب الأساسية لوقت التسخين.

2.2. درجة الحرارة السفلية التي يتم قياسها بواسطة نظام التسخين لفرن تقسية الزجاج ليست درجة حرارة الأسطوانة، ولكن متوسط ​​درجة الحرارة بعد عنصر التسخين في الجزء السفلي من فرن التقسية يعوض الحرارة التي يمتصها زجاج الأسطوانة.لهذا السبب.تكون درجة الحرارة المقاسة أعلى بشكل عام من درجة الحرارة العلوية المقاسة، وبالتالي فإن إعداد درجة الحرارة للتسخين العلوي يكون بشكل عام أعلى من إعداد درجة الحرارة المنخفضة.

2.3.تجنب التحميل الزائد على فرن تقسية الزجاج.في ظل ظروف التشغيل العادية، يوجد دائمًا زجاج ممتص للحرارة في منطقة التسخين لعنصر التسخين في منتصف فرن تقسية الزجاج، ويوجد دائمًا زجاج موجود في هذه المنطقة من الفرن الكهربائي.إذا تجاوز استهلاك الحرارة في منطقة معينة من الفرن الكهربائي تأثير التسخين، فإن درجة الحرارة في تلك المنطقة ستبدأ في الانخفاض وتستمر في الانخفاض حتى يتم توازن درجة الحرارة.لذلك، عندما يتعرض فرن تقسية الزجاج للحمل الزائد، فإنه سوف يتسبب في كسر الزجاج في قسم التبريد.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.