بيت » حلول » ما هو فرن تقسية الزجاج بغرفة فرن التسخين المزدوجة ولماذا يجب أن أختاره؟

ما هو فرن تقسية الزجاج بغرفة فرن التسخين المزدوجة ولماذا يجب أن أختاره؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:ليفر جيمي     نشر الوقت: 2023-12-13      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

Wالقبعة مزدوجة فرن تسخين غرفة فرن تقسية الزجاج؟

فرن تقسية الزجاج بغرفة التسخين المزدوجة، والمعروف أيضًا بفرن تقسية الزجاج بغرفتين، وفرن تقسية الزجاج المدمج، ومعدات تقسية الزجاج بغرفة مزدوجة، وما إلى ذلك. بالنسبة لفرن تقسية الزجاج هذا، فإنه يحتوي على غرفتي تسخين منفصلتين.

تتكون آلة التقسية هذه من:

جدول التحميل

غرفة التسخين المسبق (ضبط درجة حرارة التسخين حوالي 450-500 درجة مئوية لهذه الغرفة)

غرفة التسخين (ضبط درجة حرارة التسخين حوالي 690-700 درجة مئوية لهذه الغرفة)

قسم التبريد

قسم التبريد

جدول التفريغ

نظام التحكم

نظام منفاخ

آلة فرن تقسية الزجاج هذه تستخدم بشكل أساسي لتلطيف زجاج Low-e، خاصة للزجاج Low-e خارج الخط، والزجاج المطلي، والزجاج العادي عالي الجودة.

Wما هي مزايا فرن تسخين الزجاج بغرفة الفرن المزدوج؟

إن فرن تقسية الزجاج هذا المزود بغرفتين لفرن التسخين يمكنه تقليل وقت التسخين.المشكلة الرئيسية التي تحدث أثناء تسخين الزجاج لفترة طويلة في الفرن هي:

تزداد احتمالية حدوث ضرر بالخدش على السطح السفلي للزجاج، كما تزداد احتمالية التموج.

وفي الوقت نفسه، تتأثر جودة السطح والخصائص البصرية، وبالتالي فإن جودة الزجاج المقسى ستنخفض بدرجات متفاوتة.

وفرن تقسية الزجاج ذو حجرة التسخين هذا يمكنه حل هذه المشكلة بشكل فعال، مما يقلل بشكل كبير من احتمال حدوث عيوب في الزجاج أثناء عملية التسخين.مع تعظيم الإنتاج، يمكن تحسين جودة الزجاج المقسى بشكل كبير.

Wمبدأ العمل فرن تقسية الزجاج مع غرفتين لفرن التسخين؟

الزجاج المقسى الذي يتم إنتاجه بواسطة أفران تقسية الزجاج العادي لديه تشوه بصري خطير (أضلاع موجية)، وانحناء كروي للزجاج الرقيق، وتأليب الزجاج السميك، والضباب الأبيض، وعيوب الانفجار.خاصة بالنسبة للزجاج الرقائقي المقسى والزجاج المطلي.ومع ذلك، يمكن حل هذه المشاكل عن طريق آلة تقسية الزجاج بغرفة التسخين.

مع فرن تقسية الزجاج هذا، يخضع الزجاج لمرحلتين مختلفتين للتسخين:

أولاً، يتم إجراء التسخين المسبق عند درجات حرارة منخفضة في فرن التسخين المسبق.في بيئة درجة الحرارة المنخفضة لفرن التسخين المسبق، تكون درجة الحرارة موحدة وسهلة التحكم، مما يمكن أن يجعل الزجاج يسخن بشكل موحد، وتجنب التسخين السريع جدًا للزوايا الزجاجية، ويقلل من اختلاف درجة حرارة الزوايا الزجاجية، وبالتالي حل المشكلة التشوه البصري للزجاج الرقيق وظاهرة تشكيل الزجاج للأسطح الكروية بسهولة؛في نفس الوقت، نظرًا لدرجة الحرارة المنخفضة لفرن التسخين المسبق، فإنه يتجنب بشكل فعال ظواهر التنقر، الضباب الأبيض، وانفجار الفرن التي من الممكن أن تحدث في ألواح الزجاج السميكة.يمكن تقسيم أفران تقسية الزجاج المركبة إلى أفران تقسية زجاج الأجهزة المنزلية، أفران تقسية زجاج المباني والأثاث، أفران تقسية الزجاج بالطاقة الشمسية، وما إلى ذلك وفقًا لاستخدامات منتجاتها.

ثانيًا، بعد أن يتم تسخين الزجاج مسبقًا في فرن التسخين المسبق، فإنه يدخل إلى فرن التسخين؛عادة ما يتم ضبط فرن التسخين على حوالي 700 درجة مئوية.بالمثل، نظراً للاختلاف البسيط في درجة الحرارة، فإن درجة الحرارة داخل الفرن تكون مستقرة نسبياً.نسبياً، عندما يدخل الزجاج إلى بيئة درجة حرارة ثابتة، فإن معدل امتصاص الحرارة للزجاج يضعف نسبياً في هذه المرحلة، مما يؤدي إلى استقرار شكل الزجاج وتقليل احتمالية التشوه.

ولذلك، على أساس نقطة تسخين الزجاج، فإن فرن التسخين المركب يعزز معدل تسخين الزجاج عند درجات حرارة منخفضة، وهو ما يتماشى أكثر مع الخصائص الفيزيائية للزجاج.أدى إكمال عملية التسخين في هذه البيئة المواتية إلى تحسين إنتاجية وجودة الزجاج بشكل كبير.

Dهل يحتاج فرن تقسية الزجاج بغرفتي التسخين إلى نظام الحمل الحراري القوي لكلا أفران التسخين؟

نعم، إذا كان الاستثمار على ما يرام، نقترح عليك إنشاء غرفتي تسخين بنظام الحمل الحراري.يعد هذا أمرًا جيدًا جدًا لإنتاج الزجاج الفضي الثلاثي Low-E.الآن، في السوق، هناك أكثر من 60٪ من فرن غرفة التسخين المزدوج يحتوي على نظامين للحمل الحراري.إذا لم يكن لديك زجاج ثلاثي مطلي بالفضة، يمكنك أيضًا اختيار غرفة تسخين واحدة بها نظام الحمل الحراري، وهذا يمكن أن يخفف الزجاج المطلي بالفضة المزدوجة.

لأن:

كفاءة نقل الحرارة الإشعاعية للزجاج منخفضة نسبيًا في نطاق درجات الحرارة المنخفضة، والزجاج LOW-E له انعكاس قوي للحرارة الإشعاعية، مما يعني أن استخدام التسخين الإشعاعي في نطاق درجات الحرارة المنخفضة سيكون له كفاءة أقل.ومع ذلك، فإن استخدام نظام الحمل الحراري القسري لنقل الحرارة لحل هذه المشكلة يمكن أن يحسن بشكل كبير من كفاءة نقل الحرارة ويقلل وقت التسخين بشكل فعال؛نظرًا لارتفاع درجة حرارة الفرن، يكون تأثير نقل الحرارة الإشعاعي واضحًا في قسم درجة الحرارة المرتفعة.ومع ذلك، لا يمكن تجاهل انعكاس حرارة الإشعاع بواسطة زجاج LOW-E.في الوقت نفسه، من أجل زيادة تحسين انتظام وفعالية التسخين بدرجة الحرارة العالية للزجاج العادي، لا يزال نظام التسخين في قسم درجة الحرارة المرتفعة يعتمد طريقة التسخين بالحمل الحراري، مما يعزز تكوين المعدات ويحسن جودة المنتج بشكل كبير .

Wالقبعة هي صأداء اثنين من التدفئة فرن تقسية زجاج الغرفة?

1. هذا الفرن يمكنه تقصير دورة التسخين، زيادة الإنتاجية وتوفير الطاقة بشكل كبير.

2. يمكن لغرفة التسخين المسبق أن تعتمد درجة حرارة عمل أقل لتقليل التفاعلات الضارة للزجاج بعد دخول الفرن وتحسين جودة سطح الزجاج.

3. مناسبة خاصة للزجاج المنقوش والنقش، طلاء الزجاج، مع ضرر أقل وجودة تلطيف أفضل.

الاحتياطات اللازمة للتشغيل غرفتا التسخين زفرن تقسية معشوقة:

عند تشغيل هذا الفرن، نظرًا لهيكل الفرن ذو المرحلتين، فمن الضروري ضبط درجة حرارة أقسام التسخين المسبق والتسخين بدقة عند إنتاج الزجاج.

تم تجهيز قسم التسخين بنظام الحمل الحراري القسري في الفرن العلوي.من أجل إنتاج زجاج عالي الجودة، يجب ضبط درجة الحرارة على مستوى منخفض نسبيًا.

يهدف قسم التسخين إلى الوصول بسرعة إلى نقطة الانصهار الناعمة للزجاج.في هذا الوقت، يجب ضبط درجة الحرارة على درجة عالية حتى يتمكن الزجاج من الوصول بسرعة إلى درجة الحرارة المطلوبة على سطح الزجاج.لا يتعرض الزجاج لأضرار في الشكل أو انحراف الأبعاد أو تغيرات في الخصائص البصرية أو اختلافات في ترك علامات أثناء عملية التقسية.

من أجل تلبية المتطلبات الأساسية المذكورة أعلاه، فيما يلي بعض المبادئ الأساسية التي نأمل أن تساعد المشغلين في إنشاء مفاهيم أساسية لإنتاج الزجاج المقسى في المرحلة المبكرة.

1. مبدأ التدفئة

وفقًا لقدرة تسخين الزجاج القياسية، فإن وقت التسخين لكل زجاج بسمك 1 مم هو 30-45 ثانية، وهو 150-220 ثانية للزجاج 5 مم، و240-360 ثانية للزجاج 8 مم، و350-450 ثانية للزجاج 10 مم.

سمك الزجاج وقت التسخين القياسي

1 مم 30-45 ثانية

5 مم 150-220 ق

8 مم 240-360 ق

10 مم 350-450 ق

ولكن هذا ليس ثابتًا، فالأنواع المختلفة من أفران التقسية سيكون لها متطلبات مختلفة لوقت التسخين بسبب اختلاف التصميمات؛

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إعداد درجة الحرارة أيضًا إلى تغيير طول وقت التسخين.بشكل عام، يمكن أن يسمح ضبط درجة الحرارة الأعلى لنفس الزجاج بالوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة في وقت أقصر، وبالتالي زيادة الإنتاج.ومع ذلك، يتطلب ضبط درجة حرارة منخفضة نسبيًا وقتًا أطول لنفس الزجاج للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة، وبالتالي تقليل الإنتاج.

2. تأثير زمن التسخين على الزجاج

عادة، يمكن أن يؤدي وقت التسخين الأطول إلى توزيع درجة حرارة أكثر اتساقًا للزجاج، خاصة بالنسبة للزجاج الكبير؛إن التوزيع غير المتساوي لدرجة الحرارة للزجاج سيمنع تكوين إجهاد تقوية موحد بعد التقسية، والذي يمكن التحقق منه عادة عن طريق اختبارات التكسير.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التوزيع غير المتساوي لضغط التعزيز بسهولة إلى الانفجار الذاتي للزجاج.في الحالات الشديدة، سوف ينكسر الزجاج في منطقة التقوية أثناء عملية التقسية.

على الرغم من أنه يبدو أن زيادة ضبط درجة الحرارة يمكن أن تحقق فوائد اقتصادية أعلى على السطح، إلا أنه لا تزال هناك بعض المبادئ التي يجب اتباعها حتى لا تؤثر على جودة الزجاج المقسى ومعدل نجاح تقسية الزجاج.لذلك، أثناء الإنتاج، من المهم الانتباه إلى ضبط وقت التسخين ودرجة الحرارة وفقًا لمواصفات الزجاج وسمكه.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.