بيت » المدونات » اخبار الصناعة » لماذا يحتاج الزجاج المقسى إلى التجانس؟عملية معالجة التجانس ووظيفة فرن اختبار النقع الحراري

لماذا يحتاج الزجاج المقسى إلى التجانس؟عملية معالجة التجانس ووظيفة فرن اختبار النقع الحراري

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-01      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

معالجة تجانس الزجاج المقسى، والمعروفة أيضًا بالمعالجة بالغمس الساخن، هي عملية إعادة تسخين الزجاج المقسى إلى حوالي 300 درجة مئوية، ثم الاحتفاظ به لمدة ساعتين إلى أربع ساعات، مما يسمح للزجاج المعيب بالانفجار أثناء هذه العملية.وهذا ما يسمى العلاج التجانس.فلماذا يحتاج الزجاج المقسى إلى التجانس؟هل هذا ضروري لجميع الزجاج المقسى؟

1. لماذا يحتاج الزجاج المقسى إلى الخضوع لعلاج التجانس

الغرض الرئيسي من تجانس الزجاج المقسى هو تقليل معدل الانفجار الذاتي.في المعيار الوطني للزجاج المقسى GB15763.2-2005، تم شرح ظاهرة الانفجار الذاتي للزجاج المقسى.تظهر بلورات كبريتيد النيكل في منطقة إجهاد الشد للزجاج المقسى، ويحدث انفجار ذاتي عندما تتحول البلورات.لذلك بشكل عام، يتم استخدام فرن تقسية الزجاج لتجانس الزجاج وتحسين سلامته أثناء الاستخدام.

إن احتمال الانفجار الذاتي للزجاج المقسى الذي تسمح به الصناعة هو 0.1% إلى 0.3%، وهو ما تحدده الخصائص المتأصلة للزجاج ولا يمكن تجنبه.الطريقة الرئيسية لحل هذه الظاهرة هي التحكم في جودة المواد الخام الزجاجية والتحكم في إجهاد الزجاج المقسى ضمن النطاق المناسب.يُعرف علاج التجانس على نطاق واسع بأنه وسيلة فعالة لحل مشكلة الانفجار الذاتي.

2. عملية المعالجة بالتجانس

تتضمن عملية تجانس الزجاج المقسى ثلاث مراحل: التسخين، والعزل، والتبريد، وهي تشبه عملية تقسية الصفيحة الأصلية.

2.1.مرحلة التسخين: يبدأ التسخين من درجة الحرارة المحيطة للزجاج ويتوقف بعد وصول الزجاج بالكامل إلى 280 درجة مئوية.يجب ألا تتجاوز درجة حرارة سطح الزجاج 320 درجة مئوية، ويجب تقصير الوقت الذي يتجاوز فيه سطح الزجاج 300 درجة مئوية قدر الإمكان، الأمر الذي يتطلب منا التسخين بشكل متساوٍ.

2.2.مرحلة العزل: بعد وصول جميع الزجاج إلى 280 درجة مئوية، قم بتشغيل العزل والحفاظ على درجة حرارة سطح الزجاج في حدود 10 درجة مئوية فوق وتحت 290 درجة مئوية لمدة ساعتين على الأقل.

2.3.مرحلة التبريد: بعد الانتهاء من العزل، يدخل الزجاج في مرحلة التبريد، مما يسمح له بالهبوط إلى درجة حرارة الغرفة.عندما تنخفض درجة الحرارة داخل الفرن إلى 70 درجة مئوية، يمكن فتح باب الفرن لإنهاء مخرج التبريد.

3. فحص عملية التجانس

بشكل عام، يتم إجراء عمليات التفتيش من قبل وكالات إشرافية مؤهلة من طرف ثالث، بما في ذلك عمليات التفتيش في الموقع لعملية التجانس وعمليات التفتيش على منتجات الزجاج المتجانسة.يتضمن الفحص معلمات مثل المسافة، والموضع، والنوع، والمادة، ودرجة الحرارة، وما إلى ذلك أثناء عملية التشغيل، بالإضافة إلى فحص الخصائص ذات الصلة للزجاج المقسى النهائي.مدة صلاحية التقرير الصادر عن التفتيش هي سنة واحدة.

يمكن لهذا الفحص توحيد عملية التجانس للمؤسسات، وتوحيد سلوكها الإنتاجي بشكل أكبر، وضمان جودة الزجاج المقسى المتجانس، وتحسين سلامة استخدام المنتج.

ما ورد أعلاه يدور حول سبب ضرورة تجانس الزجاج المقسى؟ومقدمة لعملية وطرق فحص معالجة التجانس، على أمل مساعدة الجميع على فهم أفضل لأهمية معالجة التجانس للزجاج المقسى.فقط من خلال توحيد عمليات الإنتاج والعمليات يمكننا تقليل معدل تلف الزجاج المقسى.


المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.