بيت » حلول » كيفية تحسين جودة وإنتاجية الزجاج المقسى؟

كيفية تحسين جودة وإنتاجية الزجاج المقسى؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-10-31      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

يتم استخدام فرن تقسية الزجاج لإنتاج العديد من الزجاج المقسى، والزجاج المقسى المسطح، وزجاج الفرن المقسى المنحني، وما إلى ذلك. ويمكن رؤية الزجاج المقسى في كل مكان في الحياة اليومية ويتم استخدامه على نطاق واسع أكثر فأكثر.هناك المزيد والمزيد من شركات معالجة الزجاج التي تنتج الزجاج المقسى.إن كيفية تحسين إنتاجية الزجاج المقسى بشكل فعال هو السؤال الذي طالما اهتمت به جميع شركات المعالجة العميقة للزجاج.

لتحسين إنتاجية الزجاج المقسى، يجب تحقيق النقاط التالية:

1. يجب أن يكون الزجاج ذو حواف قبل التقسية.تلعب جودة طحن حافة الزجاج دورًا حاسمًا في إنتاجية التقسية.عندما يتم قطع الزجاج، فإنه سيترك شقوقًا صغيرة جدًا ودقيقة على الحواف، والتي تكاد تكون غير مرئية بالعين المجردة.هناك وظيفتان لطحن الحواف.أحدهما هو أن يكون جميلًا، والآخر هو منعه من الكسر بسهولة أثناء التقسية وتحسين إنتاجية الزجاج المقسى.

2. ضبط معلمات عملية التقسية.معلمات عملية التقسية هي بشكل أساسي درجة حرارة التسخين، ووقت التسخين، ووقت ضغط الرياح لتبريد التبريد، ووقت تبريد التقسية.تتناسب درجة الحرارة ووقت التسخين عكسيا.كلما ارتفعت درجة الحرارة، كلما كان وقت التسخين أقصر.ومع ذلك، عندما نقوم بتقسية الزجاج بسمك أكبر من 12 مم، إذا كانت درجة حرارة الفرن مرتفعة جدًا، فمن السهل أن ينفجر في الفرن.بالطبع، هناك أسباب عديدة لانفجار الفرن، والسبب الرئيسي هو ضبط درجة حرارة الفرن بشكل مرتفع جدًا.من المستحسن أنه عند تقسية الزجاج الذي يزيد عن 12 مم، يجب ضبط درجة حرارة الفرن على حوالي 665 درجة ويجب تمديد وقت التسخين بشكل مناسب.بعد تحديد درجة الحرارة، عليك اختيار وقت تسخين معقول.بشكل عام، وقت التسخين لكل ملليمتر حوالي 40 ثانية.ومع ذلك، عند تقسية الزجاج كبير الحجم، من الضروري زيادة وقت التسخين بنسبة 10%، وعند تقسية الزجاج بالثقوب أو الزوايا، من الضروري أيضًا زيادة وقت التسخين بنسبة 10%.من المهم جدًا فهم وقت التسخين ودرجة حرارة التسخين بشكل جدلي، وهو أيضًا المفتاح لتحسين إنتاج الزجاج المقسى.

3. أهمية التسخين الموحد للزجاج.الزجاج هو في الواقع مكعب له 4 جوانب و 6 وجوه.تسخن الأسطح العلوية والسفلية للزجاج ببطء نسبيًا.عند تقسية الزجاج كبير الحجم، غالبًا ما يتم تسخين منتصف الزجاج بشكل أبطأ.في بعض الأحيان سيشكل الزجاج المقسى شكل وعاء (خاصة الزجاج كبير الحجم الذي يكون قريبًا من المربع).يحدث هذا بسبب تسخين الحواف بسرعة كبيرة والتسخين الأوسط ببطء شديد.أي أنه بعد اكتمال التسخين تكون درجة حرارة حواف الزجاج أعلى بكثير من درجة حرارة منتصف الزجاج.من أجل تسخين الزجاج كبير الحجم بالتساوي، من الأفضل ضبط درجة حرارة الفرن على منحنى تسخين (أفقيًا) بحيث تكون درجة الحرارة في المنتصف أعلى بمقدار 10 درجات من درجة الحرارة المحددة وتكون درجة الحرارة عند الحواف 10 درجات أقل من درجة الحرارة المحددة.الزجاج المقسى بهذه الطريقة لديه حبيبات موحدة وموحدة.

4. الزجاج ذو الثقوب والزوايا.

بشكل عام، إذا كنت بحاجة إلى حفر ثقوب في الزجاج المقسى، فعليك الانتباه إلى النقاط التالية:

4.1.يجب أن تكون الفتحة أكبر من أو تساوي سمك الزجاج؛

4.2.المسافة بين حافة الثقب والحافة الزجاجية أكبر من أو تساوي ضعف سمك الزجاج؛

4.3.ويجب أن تكون المسافة بين الفتحتين والمسافة بين حافة الثقب وحافة الثقب أكبر من أو تساوي ضعف سمك الزجاج.إذا لم يكن من الممكن تلبية هذا المطلب وكان من الضروري حفر الثقوب، فيمكن استخدام الشق لحل المشكلة.دون التأثير على الاستخدام والمظهر، استخدم آلة القطع لقطع فتحة صغيرة بين حافة الزجاج والفتحة الموجودة على حافة الزجاج.وهذا هو الحل الأمثل لحل مشكلة الأجزاء التي لا تلبي متطلبات الحفر ولكن يجب حفرها.




المدونات ذات الصلة

محتوى فارغ!

دعونا نجعل الأعمال التجارية بسيطة

روابط سريعة

فئة المنتج

اتصل بنا

حقوق الطبع والنشر © 2023 Luoyang Lever Industry Co., Ltd. بواسطة leadong.com Sitemap.